Baher-Technology Baher-Technology

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تظلمات الثانوية العامة 2020، الموعد والمكان والإجراءات لطريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة2020

تظلمات الثانوية العامة 2020، الموعد والمكان والضوابط والإجراءات لطريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة2020

تظلمات الثانوية العامة2020

اولا الموعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2020


فتح باب التظلمات من نتائج الدور الأول للثانوية العامة 2020م لمدة "15" يوما، وذلك بدءا من يوم غد الخميس الموافق (6 أغسطس 2020م) حتى يوم الخميس الموافق (20 أغسطس 2020م)، بحيث تبدأ عملية الاطلاع بالمقررات المحددة اعتبارا من يوم الأحد الموافق (9 أغسطس 2020م).

ثانيا الاماكن لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2020


مقرات تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة 2020

تظلمات الثانوية العامة 2020

ثالثا ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم:



1- أن يسدد الطالب مبلغ (مائة جنية) عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم بها، وذلك بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ومنافذ ماكينات فوري.



2- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة، مرفقا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.



3- بدء تقديم الطلبات وسداد الرسوم من يوم الخميس الموافق (6 أغسطس 2020م)، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد والصورة الضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.



4- تبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.



5- يلتزم الطالب/الطالبة بالتواجد في مقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.



6- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.



7- يشترط حضور الطالب بنفسه للطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية:

(وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة).



8- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب أنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.



9- يحظر نهائيا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.



10- يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.



11- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.



12- تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها في خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة بحيث تتم جميع أعمال التنسيق على هذا الأساس. 


ارجو الدعم والاشتراك ليصلك كل ما هو جديد



عن الكاتب

baher wissa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Baher-Technology